Ommat Alisalm
Articles
سر الإنسان الذي لا يعرفهُ الإنسان Print E-mail
User Rating: / 0
Written by محمد الكاظمي - أمير موقع أمة الإسلام   
Wednesday, 04 January 2017

سر الإنسان
الذي لا يعرفهُ الإنسان

لا شك من أن هُناك العديد من النظريات والأبحاث الخاصة في البحث عن حقيقة الإنسان وأصله وفصله وما هي حدود قدراته وسبب وجوده، وبالرغم من تعدد تلك الأبحاث والنظريات لكنها لم تحسم أمرها ولم تصل إلى نتيجة حاسمة في هذا الشأن، ولا زال البشر وهُم من بني الإنسان يتنازعون فيما بينهِم بخصوص هذا الشأن، والسؤال الوجيه هُنا هو كيف للإنسان ألا يعرف نفسه وهو يملكها؟

كثير من الأبحاث والدراسات في هذا الخصوص تعتمد بشكل رئيسي على مصادر خارجيه في محاولتها لمعرفة مصدر الإنسان، ولم نجد ولهذهِ اللحظة أحد من البشر يسعى لمعرفة سر الإنسان وحقيقتهُ من الإنسان نفسهِ أي من ذاتهُ هو ومنهُ هو ولا من شيء آخر، فإذا عجز الإنسان عن معرفة نفسهِ بنفسهِ فما فائدة وجودهِ أصلاً؟

إذاً المطلوب هُنا في حسم حقيقة الإنسان وسرهِ الذي لا زال خافياً عنهُ هو استنباط حقيقتهُ تلك مما هو ملك لهُ ومما لا يمكن لأحد أن يُشاطرهُ عليهِ أو يشكك فيه ألا وهو نفس الإنسان وذاتهُ.

فمن خلال مراجعتنا لتاريخ الإنسان وجدنا أن الإنسان قد نسب نفسهِ لكثير من الأشياء وكانت النتيجة الفشل، حيث تمَّ نسب الإنسان تارة إلى الحيوان وتارة إلى المادة وكذلك تمَّ نسبهُ إلى الآلهة ثُم إلى كونهُ ملاك وأحياناً تمَّ وصفهُ بأنَّهُ شيطان أو جان، وهناك من ينسبهُ إلى مخلوقات فضائية مجهولة، ولم يخطر على بال بشر أن يتم نسب الإنسان إلى كل هؤلاء مجتمعين مرَّة واحدة!

نسرد ما يلي الأسباب والدوافع في تخبط الإنسان عندما يبحث عن أصلهِ ونسبه.

Read more...
 
علاقة أبليس اللعين بروح الإنسان Print E-mail
User Rating: / 0
Written by محمد الكاظمي - أمير موقع أمة الإسلام   
Thursday, 03 September 2015

علاقة أبليس اللعين بروح الإنسان 

 

أخوتي بالله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكركم أحبتي على إهتمامكم ومتابعتكم لموضوع حقيقة الروح بكونها غير مخلوقة

وكما أعرفه عنكم هو إخلاصكم ومحبتكم للمعرفة .

لا أريد أن أطيل عليكم .

بالنسبة لي فإن هذا الشأن هو موضوع دراستي وكتبي وأبحاثي ، ولقد تعمقت وبحثت بالموضوع بالشكل الذي يجعلني راضياً على النتائج التي وصلت لها ، ولقد وضعت معرفتي هذهِ ونتائج دراستي وأبحاثي في سلسلة كتب تمَّ نشر الجزء الأول منها في عام 2013 ، ولقد وفقني الله في إنجاز الجزء الثاني من الدراسة ولقد تمَّت إجازته وهو الآن جاهز للطباعة والنشر بإذن الله .

ولقد لاحظت الإنفعال السلبي للبعض في ألفترة الأخيرة بخصوص هذا الشأن ، ولا أخفي عليكم بكونهُ شأن عظيم .

لأنني وكما أرى فإن هُناك أجيال كاملة ولفترة طويلة تتعدى الألف سنة قد تربت على هذهِ المفاهيم وغيرها ، وإنني لأنشر مقالاتي وأفكاري ودراساتي في العديد من المواقع الإجتماعي وأناقش العديد ، والمواقع التي لا تُحب الإستمرار في المناقشة فهي تقوم بغلق حسابي وتمنعني من المشاركة في الموقع ، وغالباً لا يعطون الأسباب ولكنني أفهم خطورة الموضوع بالنسبة لهُم ، فمنهُم أساتذة في جامعات يتقاضون رواتب مجزية ولهم وضع إجتماعي مميز تمنعهم بقبول فكرة التغيير .

خلاصة الكلام ، الموضوع يتعدى نسخ المقالات من هُنا وهُناك ، فهي بالنسبة لي مجرد تكرار وإعادة .

ما أطرحهُ هو جديد ولم يناقشه أحد من قبل ، وما تمَّت مناقشته قبل ذلك هو بعيد كل البعد عن طرحي وأفكاري .

ما أطرحهُ بإختصار هو ليس بتفكير أو فلسفة أو مجرد تفسير لآية أو حديث فنختلف على التفسير والمرجع !

المسألة ببساطة هُناك قانون كوني ( الله لا يغفر الإشراك بهِ ويغفر الذنوب جميعاً ) وهو أقسى عقاب كوني ، يقابله عقوبة الإعدام عند البشر والذي لا يُمكن الرجوع عنهُ بعد تنفيذه !

 

 

Last Updated ( Sunday, 01 January 2017 )
Read more...
 
المُسيؤون للإسلام ورسوله وطرق مواجهتهم من القرآن Print E-mail
User Rating: / 0
Written by Administrator   
Saturday, 17 January 2015

المُسيؤون للإسلام ورسوله وطرق مواجهتهم من القرآن

قال الله العزيز القدير في سورة آل عمران : وَلَا تَهِنُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (139)

وفي الحديث الصحيح عن ثوبان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((يوشك الأمم أن تداعى عليكم، كما تداعى الأكلة إلى قصعتها. فقال قائل: ومِن قلَّةٍ نحن يومئذ؟ قال: بل أنتم يومئذٍ كثير، ولكنكم غثاء كغثاء السَّيل، ولينزعنَّ الله مِن صدور عدوِّكم المهابة منكم، وليقذفنَّ الله في قلوبكم الوَهَن. فقال قائل: يا رسول الله، وما الوَهْن؟ قال: حبُّ الدُّنيا، وكراهية الموت)) (حديث صحيح)

ففي الآية الكريمة من سورة آل عمران حرص الخالق سُبحانه وتعالى على مواساة المسلمين والمؤمنين من أمَّة محمد عليه الصلاة والسلام وذلك عندما تتكالب وتتداعى الأمم عليهم فيأخذهُم الوهن والحُزن على ما هُم فيهِ من إبتلاء ، ليعود الله الرحمن الرحيم فيذكرهُم بأنهُم الأعلون إذا ثبتوا وتمسكوا بحبل الإيمان والتقوى . وتمَّ إستخدام مصطلح الأعلون هُنا بالذات لما فيهِ من عُلي وترفُع وتمُّيز عن ما دونهِم من البشر الذين يحرصون على إستفزاز المسلمين وإستغلال ما فيهم من وهن وضعف مؤقت لهزيمتهم والتنكيل بهم .

ثُمَّ يأتي دور الرسول الأعظم عليهِ الصلاة والسلام في تنبيهِ المؤمنين والمسلمين من ما يُخبأهُ لهُم الزمان ، فأظهر لهم العِلَّة والداء في ما يخص الوهن والحزن وقدم طريقة الشفاء منهما إذا أرادوا الناس ذلك .

ففند الرسول الكريم الوضع وشرح الأمر وفسَّر الآية الكريمة بكل وضوح وإتقان ، ومن ثُّمَّ قدم العلاج الأمثل والطريقة الفعالة في مواجهة هذا النوع من الفتن والذي يستمر في الظهور من آن إلى آخر إلى أن يتم معالجته كما شاء الله ورسوله ، وليس هُناك طريقة أخرى والله أعلم .

Last Updated ( Sunday, 01 January 2017 )
Read more...
 
نشاطات موقع أمَّة الإسلام Print E-mail
User Rating: / 0
Written by Administrator   
Thursday, 26 June 2014

نشاطات موقع أمَّة الإسلام

إخوتنا وأخواتنا في ا لإسلام الأعزاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إدارة موقع أمة الإسلام دوت كوم تود أن تقدم لكم منتجاتنا :

نحن كإدارة موقع أمة الإسلام دوت كوم نصدر الوثائق الأصلية لهوية موقع أمة

الإسلام الشخصية الرمزية وكذلك جواز السفر الرمزي

مع رقم المشاركة بالتعداد ، وكذلك النسخة الأصلية لشهادة المشاركة بالتعداد

موثقة وموقعة من قبل أمير موقع أمة الإسلام دوت كوم السيد محمد الكاظمي

والذي هو أحد أحفاد رسولنا الحبيب محمد (صلى الله عليه وسلم ) .

وعليه فإذا رغب أحد المشاركين بالتعداد من الإخوة والأخوات أن يمتلكوا أياً

من منتجاتنا هذهِ ، فإننا على اإستعداد تام لترتيب الطرق المناسبة لتوصيل

منتجاتنا لأي شخص أياً كان موقعه في هذا العالم .

لذلك فإذا كان لديك أي طلب بخصوص هذا الشأن لا تتردد بالإتصال بنا عن طريق

الرد على هذهِ الرسالة الألكترونية  ، وذلك لكي نتمكن من أخذ الإجراء

اللازم في هذا الخصوص .


وتقبلوا خالص تحياتنا

إدارة موقع أمة الإسلام دوت كوم

Last Updated ( Sunday, 01 January 2017 )
Read more...
 
حقيقة وضع الإنسان في الجنَّة Print E-mail
User Rating: / 0
Written by محمد الكاظمي - أمير موقع أمة الإسلام   
Wednesday, 19 February 2014
حقيقة وضع الإنسان في الجنَّة
    

إنَّ الجنَّة أُعدَّت للذين راعوا حقَّ الله العزيز القدير عليهِم ، وحافظوا على سلامة الأمانة المُقدَّسة في أنفُسِهِم ، وذلك بالطاعة والصلاة والعِبادة الصادقة .

فزكُّوا تِلك الروح التي تسكُنَهُم وغذُّوها وراعوا قُدسِيَّتها ، فسَموا بها إلى المراتب العُلى وإستحقوا بذلك عِبادتهِم وقُريهِم من الله عزَّ وجَل ، فمُنِحوا على أساسهِ تِلك المكانة بتفضُلِهِم عن الخَلقِ أجمعين وتميُزِهم بتلك الروح الطاهِرة التي تسكُنُهُم والتي تمنحُهُم القوَّة والخُلُود.

وما الصلوات الخمس المفروضة على أمَّة مُحمَّد صلى الله عليهِ وسلَّم ، وما تحتويهِ من حركات وطقوس مُعَيَّنة ، إلا دليل قاطِع على تهيئة الأنفُس المؤمِنة للِقاء الله سُبحانهُ في الدار الآخِرة ، وتدريبها على بَعض طقوس وأساليب عِبادة الرحمن في الجنَّة إن شاء الله .

فالجنَّة هي مثوى الصالحين من عباد الله المُخلصين .

ومن خِلال فهمِنا لكُتُب الله السماوية وقرائتنا للقرآن الكريم ، نجِدُ بأنَّ الجنَّة هي عِبارة عن مقَر دائِم ، فيها ما يُسعِد الإنسان المؤمن ويرتضيهِ لِنفسهِ ، ويتمناه طول عُمره .

فسوف يسكُن الإنسان في الجنَّة القصور المليئة بالجواهِر والحُلي ، ولِباسهُ فيها سيكون من حرير وما شابه ذلك من نفائِس ، أمَّا أكلهُ فهو مما تشتهيه نفسهُ وتعشَق من اللحوم والفواكه والطعام اللذيذ ، وشرابهُ فيها مِن العسل النقي والحليب الطازِج والخّمر الطاهِر النقي ، وغير ذلك مِمَّا لذَّ وطاب .

أمَّ راحتهُ وجلوسهُ فسوف يكون على سُرُر مرفوعة على الهواء أي مُريحة وطريَّة ، لتُّوفِر لهُ الراحة المثالية .

وستوهَب لهُ الحور العين خالِصة له ، وهُم نِساء لا مَثيل لهُن على الأرض بطهارتهِن وجمالِهِن ونعومَتهِن ورِقَتهِن ، هذا فيما يخُص الرِجال .

أمَّا النِساء فلهُن مِثل ذلك ليتنعمن ويُدللن كما تشتهي أنفُسهُن وتعشق أعيُنهُن
Last Updated ( Sunday, 01 January 2017 )
Read more...
 
<< Start < Prev 1 2 3 4 Next > End >>

Results 1 - 9 of 30

The Muslims Count

 1000960 Muslims

Polls

why do you think Muslims suffer these days?
 

Random Image

ommatalislam-id-2.jpg

Precious Quotes

لأن تجلس إلى أقوام يخوفونك فى الدنيا فتأتى آمنا يوم القيامة خير من أن تجلس إلى أقوام يؤمنونك فى الدنيا فتأتى خائفا يوم القيامة

الحسن البصرى